أدعية الامتحان و الحفظ و المراجعة



أدعية الامتحان و الحفظ و المراجعة
السلام عليكم و رحمة الله  . مرحبا بكم في موقع  باك توجيه bac tawjih  اقدم لكم اعزائي المتابعين بعض الأدعية للاستعانةبها أثناء المراجعة و أثثاء الامتحان . قال رسول الله '' إن الله تعالى حييٌ كريمٌ يستحيي إذا رفع الرجل إليه يديه أن يردهما صفرا خائبتين''  و للتحدير فان تخصيص
دعاء معيّن بزمن مُعين أو بوقت مُعيّن يَجعله في حيّز البِدع ،وضمن المحدَثَات فلا يجوز تخصيص هذه الأزمنة بهذه الأدعية لدا أققدم لكم بعض الأدعية و الله المستجاب
 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا كربه أمرٌ قال : ( يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث )
النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً)
قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( دعوة ذي النون إذ هو في بطن الحوت : "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" فإنه لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له )
اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل .
اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت فرده لي عند حاجتي إليه إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.
اللهم إني توكلت إليك وأسلمت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك
رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا ً نصيرا
رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قوْلي .. بسم الله الفتاح ..

عند نهاية الدراسة في كل يوم تقول: اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظتُ وما فهمتُ في خزائن علمك وحفظك فأعده عليّ وقت حاجتي إليه مع الزيادة مما عندك إنك أكرم الأكرمين.
و قبل الدهاب للامتحان هده بعض العبادات لقضاء الحاجة إذا استطعت صلي ركعتين على نية التيسير في الامتحان، ثم إذا استطعت أن تقرأ سورة يس على نية التوفيق. سواء في البيت أو في طريقك إلى المدرسة.

عند خروجك من المنزل:
 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( مَن قال - يعني : إذا خرج من بيته – بسم الله , توكلت على الله , لا حول ولا قوة إلا بالله : يقال له : كُفيت ووُقيت وتنحى عنه الشيطان ).
عند بدء الإجابة على الأسئلة:
مهما كانت الأسئلة صعبة وشاقة فلا تتذمر ولا تضطرب، بل كُن مبتسماً كما أُمرت، وكن راضياً لأنك عبدٌ للفتاح،  واستعن بالله ولا تعجز، وقل: رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
دعاء عند النهاية
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله 

أدعية الامتحان و الحفظ و المراجعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق